دروس تمهيدية في الفقه الاستدلالي- كتاب الصلاة- الشيخ عمار الخزعلي

001 – كتاب الصلاة

002 – بحث عن القصر في السفر في كتب أهل السنة

003 – من قوله- وقد يستشهد له من أحاديثنا

004 – من قوله- ويدل على ذلك أيضا مارواه الصدوق

005 – من قوله- مثال الأول الذي تتجاوز رواياته

006 – من قوله_ وأما أن وقت الظهرين يمتد إلى الغروب

007 – من قوله_ ومن الغريب مافي الحدائق

008 – من قوله_ ويمكن الاستدلال للثاني بعدة روايات

009 – من قوله_ إلا أنها ضعيفة سندا بالكوفي

010 – من قوله_ وأما أن بداية صلاة المغرب هو الغروب

011 – من قوله_ وما يمكن دعوى دلالته على الأول

012 – من قوله_ وإذا قيل إن غياب القرص لايراد به

013 – من قوله_ وقد وقع الاختلاف في نهاية المغرب

014 – من قوله_ على أن الفترة مابين الغروب وزوال الشفق

015 – من قوله_ وأما اختصاص المغرب بأول الوقت

016 – من قوله_ علامات الأوقات

017 – من قوله_ وأما الزوال فله عدة علامات

018 – من قوله_ وأما أن المدار في منتصف الليل

019 – من قوله_ أحكام خاصة بالوقت

020 – من قوله_ الثاني رواية مسعدة

021 – من قوله_ والمهم هو السنة

022 – من قوله_ هذا ويمكن أيضا استفادة حجية خبر الثقة

023 – من قوله_ وأما النافلة فمقتضى إطلاق صحيحة زرارة

024 – من قوله_ ولكن يبقى على القول الصحيح وأنها المكان

025 – من قوله_ الطهارة

026 – من قوله_ وأما أن العورة في حق الرجل

027 – من قوله_ وأما الشعر فتدل على وجوب ستره

028 – من قوله_ وأما استثناء الوجه

029 – من قوله_ وأما الإباحة في لباس المصلي

030 – من قوله_ إن التستر حيث انه واجب

031 – من قوله_ وأما انه لايكون من الحرير الخالص

032 – من قوله_ مقدمات الصلاة  الأذان والإقامة

033 – من قوله_ وأما الخصوصية للمغرب والغداة

034 – من قوله_ وأما أن الشهادة الثالثة ليست جزءا

035 – من قوله_ وبذلك يتضح بطلان العبادة حالة الرياء

036 – من قوله_ وأما نيتها ظهرا للمتردد

037 – من قوله_ تكبير الإحرام

038 – من قوله_ كان المناسب حمل الأولى على الاستحباب

039 – من قوله_ وأما أن الأخرس يأتي بما أمكنه

040 – من قوله_ وأما الانتقال إلى الجلوس

041 – من قوله_ وأما الحكم بالتبعيض للقادر على القيام

042 – من قوله_ وأما جزئية البسملة

043 – من قوله_ والمناسب الاستدلال بصحيحة زرارة

044 – من قوله_ وأما عدم وجوب الجهر على المرأة

045 – من قوله_ وأما لزوم الجهر في صلاة الجمعة

046 – من قوله_ وأما عدم الإعادة في من جهر موضع الإخفات

047 – من قوله_ إلا انه توجد في المقام روايتان متعارضتان

048 – من قوله_ الركوع

049 – من قوله_ وأما لزومه بقدر الذكر الواجب

050 – من قوله_ السجود

051 – من قوله_ نعم ورد في رواية داود الصيرفي

052 – من قوله_ وأما جواز السجود على القرطاس

053 – من قوله_ وأما اعتبار المماسة بلحاظ بقية الأعضاء

054 – من قوله_ وأما اعتبار التساوي بما ذكر

055 – من قوله_ التشهد

056 – من قوله_ وأما كيفيته بما تقدم

057 – من قوله_ التسليم

058 – من قوله_ منافيات الصلاة

059 – من قوله_ وأما مبطلية التكلم عمدا فقد تم التسالم عليها

060 – من قوله_ وأما التأمين

061 – من قوله_ وأما أن الشاك في جزء أو شرط لا يلتفت

062 – من قوله_ وأما البناء على تحقق المشكوك

063 – من قوله_ الشك في عدد الركعات

064 – من قوله_ وأما أن حكم الشك بين الثنتين والثلاث

065 – من قوله_ والرواية الثالثة صحيحة عبيد

066 – من قوله_ وأما حكم الشك بين الثنتين والأربع

067 – من قوله_ وإذا قلنا بإمكانه فيمكن أن يجاب بان محمد بن مسلم نفسه

068 – من قوله_ وأما حكم الشاك بين الأربع والخمس بعد ذكر السجدة

069 – من قوله_ صلاة المسافر

070 – من قوله_ وأما اعتبار القصد فلموثقة عمار

071 – من قوله_ وإذا لم يلزم العود في اليوم نفسه

072 – من قوله_ وأما اعتبار عدم قصد الإقامة قبل بلوغ المسافة

073 – من قوله_ هذا وقد يستدل على المطلوب بوجهين آخرين

074 – من قوله_ وقد يقال بوجوب التمام عليه لوجهين الأول التمسك بالتعليل

075 – من قوله_ قواطع السفر

076 – من قوله_ صلاة الجماعة

077 – من قوله_ وأما التقييد بالأصلية

078 – من قوله_ وأما مسألة شك المأموم بعد تكبيره

079 – من قوله_ وأما اعتبار العدالة فقد قيل انه

080 – من قوله_ وأما اعتبار صحة القراءة

081 – من قوله_ الخامسة موثقة الفضل بن عبد الملك

عنوان صوت
الدرس 001
الدرس 002
الدرس 003
الدرس 004
الدرس 005
الدرس 006
الدرس 007
الدرس 008
الدرس 009
الدرس 010
الدرس 011
الدرس 012
الدرس 013
الدرس 014
الدرس 015
الدرس 016
الدرس 017
الدرس 018
الدرس 019
الدرس 020
الدرس 021
الدرس 022
الدرس 023
الدرس 024
الدرس 025
الدرس 026
الدرس 027
الدرس 028
الدرس 029
الدرس 030
الدرس 031
الدرس 032
الدرس 033
الدرس 034
الدرس 035
الدرس 036
الدرس 037
الدرس 038
الدرس 039
الدرس 040
الدرس 041
الدرس 042
الدرس 043
الدرس 044
الدرس 045
الدرس 046
الدرس 047
الدرس 048
الدرس 049
الدرس 050
الدرس 051
الدرس 052
الدرس 053
الدرس 054
الدرس 055
الدرس 056
الدرس 057
الدرس 058
الدرس 059
الدرس 060
الدرس 061
الدرس 062
الدرس 063
الدرس 064
الدرس 065
الدرس 066
الدرس 067
الدرس 068
الدرس 069
الدرس 070
الدرس 071
الدرس 072
الدرس 073
الدرس 074
الدرس 075
الدرس 076
الدرس 077
الدرس 078
الدرس 079
الدرس 080
الدرس 081

شاهد أيضاً

الشيخ علي الايرواني- الفقه الاستدلالي – كتاب الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.